W E P A T R I C

ورشة “اختراق النمو وتحسين أداء الشركات الناشئة”

ورشة”اختراق النمو وتحسين أداء الشركات الناشئة”

أقيمت يوم الأحد 11 يونيو ورشة عمل شيقة عبر الزووم بعنوان “Growth Hacking 101 for Founders”. والتي نظمتها شركة باتريك تكنولوجي، بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي). وذلك بمشاركة مجموعة من رياديي الأعمال وأصحاب الشركات التقنية، والمهتمين من جميع الفئات.

حيث قدمت المهندسة غدير فارس مديرة النمو في باتريك تكنولوجي وتطبيق كليفر Clever شرحًا شاملاً لمفهوم اختراق النمو “Growth hacking”. كما واستعرضت الخطوات العملية لتنفيذ عملية اختراق النمو بنجاح.
كما وتم تسليط الضوء على نموذج AARRR، وهو نموذج معترف به عالميًا، ويتألف من خمس مراحل (اكتساب العملاء، التفعيل، الاحتفاظ، الإحالة، والإيرادات).
ثم وضحت فارس كيفية قياس أداء الشركات الناشئة باستخدام هذا النموذج واستعراض المقاييس الرئيسية التي يجب تتبعها وقياسها في كل مرحلة.

كما تضمنت الورشة العديد من النصائح القيمة حول استخدام الأدوات الرقمية ووسائل التسويق الإلكتروني. وذلك لتوسيع قاعدة العملاء، وتم مناقشة أبرز التكتيكات والاستراتيجيات المناسبة لكل مرحلة من مراحل نمو الشركة الناشئة، بهدف تحسين الأداء وزيادة الربحية، مع تسليط الضوء على بعض الأمثلة الناجحة من الشركات الناشئة، التي تمكنت من تحقيق نمو ملحوظ باستخدام تلك التكتيكات والاستراتيجيات.

حظيت الورشة بمشاركة نشطة من قِبل المشاركين ،الذين عبّروا عن تقديرهم للمعلومات القيمة والمفيدة التي تم تقديمها. وأتيحت الفرصة للمشاركين لطرح استفساراتهم والتي أجابت عنها فارس بشكل وافٍ.

وفي ختام الورشة وجه المشاركون الشكر لشركة باتريك تكنولوجي وحاضنة بيكتي على تنظيم هذه الورشة القيّمة، والتي ستساهم في تطوير مهاراتهم، ومعرفتهم بمفهوم اختراق النمو ،وتحسين أداء الشركات الناشئة لتحقيق نمو مستدام.

وتُعد هذه الورشة خطوة هامة في تطوير القطاع الريادي. وتعزيز الابتكار والتنمية الاقتصادية، حيث استهدفت رياديي الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

وسوم الأخبار

شارك الأخبار

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on print
Print

© جميع الحقوق محفوظة ل باتريك تكنولوجي للاستشارات والتسويق 2022

اتصل بنا​